الثلاثاء 12 سبتمبر 2023 | 02:53 م

وزير الخارجية يستقبل رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية غينيا الاستوائية

وزير الخارجية سامح شكري ورئيسة مجلس الشيوخ  في غينيا الإستوائية وزير الخارجية سامح شكري ورئيسة مجلس الشيوخ في غينيا الإستوائية
شارك الان

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري، وزير الخارجية، استقبل اليوم الثلاثاء، Teresa Efua Asangono " رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية غينيا الاستوائية، لبحث سبل تعزيز مسار العلاقات الثنائية، والتباحث وتبادل الرؤى تجاه مختلف القضايا الدولية والإقليمية والأزمات التي تشهدها القارة الافريقية. 


وأضاف المتحدث أن سامح شكري أكد خلال الاجتماع على أهمية تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين، بما فى ذلك من خلال إنشاء لجان الصداقة البرلمانية، معرباً عن التطلع لمواصلة العمل من أجل تعميق أطر التعاون الثنائي في القطاعات محل أولوية البلدين على نحو يخدم مصالح وتطلعات الشعبيّن. كما قدم وزير الخارجية الشكر للجانب الغيني على مستوى التنسيق القائم في المحافل الدولية والتأييد الدائم للترشيحات المصرية في المناصب الدولية والإقليمية.

ومن جانبها، أعربت عن سعادتها البالغة لزيارة مصر، مشيدةً بالخبرات البرلمانية المتراكمة لدى مجلس الشيوخ المصرى واعتزازها بالتعاون في العديد من المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مشيرةً إلى أهمية تبادل الزيارات الثنائية لتعزيز أطر التعاون البرلماني بين البلدين.